الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
 

المنار قناة إعلامية عامة، وهي شركة مساهمة لبنانية مسجلة أصولاً وحائزة على التراخيص القانونية المطلوبة ضمن القوانين المرعية الإجراء، باشرت إرسالها الأرضي عام 1991، والفضائي عام 2000، ووحَّدت إرسالها الأرضي والفضائي في اليوم الأول من شهر رمضان عام 2014. من الشعارات التي اعتمدتها لنفسها "قناة العرب والمسلمين".

وبحسب رؤيتنا فإن المنار ستكون خلال السنوات القادمة القناة الرائدة في مواكبة الأحداث الساخنة في المنطقة العربية ولاسيما قضية فلسطين، ومناصرة للشعب الفلسطيني في حقوقه المسلوبة، مركزة على مواجهة مشاريع الغزو والتسلط والاحتلال وأدواتهم.

   والمنار قناة اعلامية ستعمل على:

-         الاهتمام بقضايا المستضعفين، واستنهاض الأمة في وجه الاستكبار ومشروعه الصهيوني، وفي وجه التكفيريين.

-         رسمت لنفسها منذ انطلاقتها خطاً متميزاً يعكس نبض الشارع والأمة وقضاياها المركزية والعادلة وفي مقدمها قضية فلسطين.

-         مواكبة لانتصارات المقاومة منذ التسعينات مروراً بالتحريرعام 2000 وصولاً إلى انتصار تموز 2006.

-         ترتكز في رسالتها على قيم الإيمان، والمعرفة، والأخلاق، وحفظ الكرامة الإنسانية، وتولي الوحدة والحوار والتلاقي والتعاون بين أتباع الأديان السماوية والحضارات الإنسانية الأهمية اللازمة.

-         ترتكز في عملها على مراعاة الذوق العام، ومواكبة التطور التكنولوجي،  والالتزام بالقيم المهنية وميثاق الشرف الاعلامي.

-         تقدِّم مادة إعلامية ومعرفية إبداعية وجذابة، باعتماد المعايير الإعلامية الاحترافية في أخبارها وبرامجها ضمن القوانين والأعراف والأنظمة المعمول بها دوليا"، كما ترتكز على معايير الجودة في التقييم الفني والإعلامي والتقني للمنتج، إضافة إلى تقديم المضمون الرسالي للجمهور، وتطوير الهوية البصرية والفنية، واعتماد التفاعليّة مع الشاشة والموقع الالكتروني.

-         تتوجه إلى العرب والمسلمين في كل أقطار العالم بخطاب توحيدي منفتح، وتنتهج سياسات موضوعية، وتبتعد في تناولها للأحداث عن أسلوب الإثارة المبتذلة.

واستطاعت بفضل الله تعالى وفي فترة قصيرة أن تحتل موقعا" رياديا" في فضاء الإعلام العربي، وأن تستقطب جمهوراً واسعاً من المشاهدين العرب في الوطن وبلاد الاغتراب، معتمدة على المصداقية، ووضوح الرؤية.

كما واجهت المنار تحديات وجودية عديدة ناشئة منها: القرار الفرنسي بمنع بثها، والقرار الأميركي لتصنيف المنار، ثم جريمة الحرب التي ارتكبتها "إسرائيل" بحق المنار في عدوانها على لبنان في العام 2006، حيث تم قصف المبنى الرئيسي، والمحطات الموزعة في أكثر من منطقة في لبنان. ومع ذلك كان للفرق العاملة الإيمان الراسخ الذي مكَّن القناة من الاستمرار في البث في أصعب الظروف، وبالتالي شكلت جزءاً من الانتصار الكبير للبنان، ونموذجاً للصمود الإعلامي في مواجهة الإرهاب الصهيوني.

 

الايميل الرئيسي للموقع :info@almanar.com.lb
رقم الهاتف الرسمي للقناة :9611276000
رقم الفاكس للقناة 9611555953

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن

آخـر أخبــار المـنطقـة والعـالم
آخـر أخبــار لبنـان
الأرشيف...
إذهب الى 
Service Center


جديد الموقع

الأكثر قراءة



الأكثر تعليقاً



آخر التعليقات


بعد عام على العدوان على اليمن، هل نجحت السعودية في فرض ارادتها على الشعب اليمني؟
نعم
كلا
هل بدأت اوروبا تحصد نتائج دعمها للارهاب في سوريا؟
نعم
كلا



برامج اليوم

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 11 كانون الأول 2018 / 29 صفر 1436
الصبح 05:14
الشروق 06:33
الظهر 11:38
العصر 14:11
المغرب 16:47
العشاء 17:56

الكاريكاتير
موقع قناة المنار- لبنان